سوني: سر نجاحنا في مجال العاب الفيديو هو 3 كلمات “الاولى و يجب و الافضل”..!

لا احد ينكر ان سوني نهضت نهضة كبيرة بعد الفشل الذريع الذي واجهته مع جيل البلايستيشن 3 و الشكر يعود الى النجاح الكبير الذي حققة البلايستيشن 4 منذ بداية هذا الجيل و خطة اطلاق العاب حصرية مميزة و قوية منذ انطلاق الجهاز في 2013 و حتى وقت ما في المستقبل و لكن سوني يبدو ان لديها فلسفتها الخاصة في اختيار هذه الالعاب و بناء سيرة ذاتية ناجحة لجهاز البلايستيشن 4 و لها بطبيعة الحال و هذا ما صرح به شون لايدين من شركة سوني للتسلية خلال فعاليات مؤتمر Game Lab الذي عقد في اسبانيا الاسبوع الماضي.

شون قال ان اختيارنا للالعاب مبني على 3 كلمات محورية و هي “الاولى و يجب و الافضل” و فسر ذلك بالتالي:

الاولى: و تعني صناعة و بناء العاب هي الاولى من نوعها, نوع غير موجود في سوق الالعاب حتى الان مثال على ذلك حسب قوله لعبة Dreams و ربما Death Stranding و ايضا Concrete Genie.

يجب: قال شون ان هناك العاب يجب ان نجلبها لمجتمع اللاعبين الخاص بنا مهما كلف الامر حتى ان كان وجودها قد يحتاج الى عمل شاق لا يساوي تكاليف تطويرها في البداية و لكن في النهاية ستصل الى مستوى النجاح و مثال على ذلك ما فعلناه مع العاب البلايستيشن VR الذي كانت بدايته صعبة و لكن نجح في النهاية.

الافضل: هذه اسهل كلمة يمكن تفسيرها حسب قول شون, فاذا اردت ان تحصل على الافضل بين العاب المغامرات فلديك Uncharted و God of War و اذا اردت الافضل بين العاب السباقات فلديك Gran Turismo و اذا اردت الافضل بين العاب الجولف فلديك لعبة Everybody’s Golf و هي المفضلة لدي بالمناسبة.

و ختم شون قولة ان سوني لا تريد ان تنجح بسرقة الافكار من شركات الطرف الثالث (هل يلمح الى شيء ما هنا 😉) و لكنها تريد ان تقدم افكار جديدة ابداعية من استيديوهاتها التابعة لها و التي توسع ابداعاتنا دائما.

كلام جميل جدا و فلسفة ناجحة حسب اعتقادي و لكن هذا لا يعني اننا اكتفينا بما قدمته لنا سوني و دائما نتمنى ان نرى المزيد من الابداع في ذلك, لكن عزيزي القارئ هل تتفق مع شون حول هذه الفلسفة الثلاثية ؟..

تابع عروض و فيديوهات الالعاب مترجمة باللغة العربية من خلال قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers, اشترك هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button